الخميس، 14 فبراير 2013

بطولة أوروبا: يوفنتوس يضع قدماً في دور الثمانية

جانب من لقاء يوفنتوس وسلتيك الذي انتهى بثلاثية نظيفة لصالح السيدة العجوز

وضع يوفنتوس الإيطالي قدماً في دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الثمين 3/صفر على مضيفه سلتيك الاسكتلندي، اليوم الثلاثاء، في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) للمسابقة.

ورغم الأداء القوي لسلتيك على مدار الشوطين والفرص العديدة التي سنحت للاعبيه فشل الفريق في ترجمة هذا إلى أهداف.

وفي المقابل، استغل يوفنتوس ثلاث من الفرص التي سنحت له وسجل ثلاثة أهداف ليقترب بشدة من دور الثمانية، حيث ضمن الفريق منطقيا عبور عقبة سلتيك علما أن الفريقين يلتقيان إيابا بعد ثلاثة أسابيع على ملعب يوفنتوس في تورينو.

وأنهى يوفنتوس الشوط الأول لصالحه بهدف مبكر سجله أليساندرو ماتري في الدقيقة الثالثة ثم عزز كلاوديو ماركيزيو وميركو فوسنيتش فوز الفريق بالهدفين الآخرين في الدقيقتين 77 و83 ليقضي فريق السيدة العجوز على آمال مضيفه تماما قبل لقاء الإياب.

قطع باريس سان جيرمان الفرنسي أكثر من نصف الطريق نحو التأهل لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الثمين 2/1 على مضيفه بلنسية الإسباني، اليوم الثلاثاء، في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

ولقن فريق النجوم الفرنسي بقيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي مضيفه الإسباني درسا قاسيا، حيث كان بلنسية هو الأكثر استحواذا على الكرة والأكثر هجوما عبر شوطي المباراة وخاصة الشوط الأول، ولكن الفريق الفرنسي خطف هدفين في الشوط الأول حسم بهما اللقاء بنكهة أرجنتينية قبل أن يعيد الفرنسي عادل رامي الأمل لبلنسية الأمل في الوقت القاتل بهدف وحيد.

وأصبح باريس سان جيرمان بحاجة فقط خلال لقاء الإياب على ملعبه في السادس من مارس/آذار المقبل، إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة ليتأهل إلى دور الثمانية.

واستهل الأرجنتيني إيزكويل لافيتزي التسجيل للفريق الفرنسي في الدقيقة العاشرة ثم أضاف مواطنه وزميله خافيير باستوري الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 43 ليحسم سان جيرمان النتيجة تماما في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أهدر سان جيرمان عدة فرص خطيرة قبل أن يمنح المدافع الفرنسي الدولي عادل رامي فريق بلنسية بعض الأمل بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة، نال إبراهيموفيتش بطاقة حمراء لتهوره الواضح، حيث استخدم الخشونة الزائدة مع دانيال باريخو ثم جواردادو على الترتيب.

ويغيب إبراهيموفيتش بذلك عن لقاء الإياب بين الفريقين على ملعب سان جيرمان.

وحقق سان جيرمان بذلك الفوز الأول له على بلنسية في استاد "الميستايا" الشهير في تاريخ مواجهات الفريقين بالبطولات الأوروبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق