الجمعة، 22 فبراير 2013

انسحاب ويليامز وازارينكا من بطولة دبي للتنس


في بطولة دبي للتنس انتهى مشوار الاميركية سيرينا وليامس المصنفة الاولى على العالم قبل ان يبدأ بعد ان اضطرت للانسحاب من مباراتها مع الفرنسية ماريون بارتولي بسبب اصابة في اسفل ظهرها.
ولم تنعم سيرينا كثيرا بمشاركتها الاولى بعد عودتها الى صدارة تصنيف المحترفات اثر وصولها الى ربع نهائي دورة الدوحة التي توجت بلقبها.
يذكر ان سيرينا تصدرت التصنيف 123 اسبوعا في الفترة بين 2002 و2010, وهي اصبحت اعتبارا من الاثنين الماضي أكبر لاعبة سنا تتصدر التصنيف العالمي في التاريخ كونها تبلغ من العمر 35 عاما و4 اشهر محطمة الرقم القياسي الاسبق والذي كان بحوزة مواطنتها كريس ايفرت (30 عاما و11 شهرا عام 1985).
ويعد انسحاب سيرينا الثاني على مستوى لاعبات الصف الاول بعد ان اعلنت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا المصنفة الثانية على العالم انسحابها كذلك نتيجة اصابة لحقت بها ايضا خلال مشاركتها في بطولة الدوحة.
وفي البطولة نفسها والتي تأتي ضمن منافسات ال WTA لم تجد البطلات اللاتي فزن من قبل ببطولات كبرى (غراند سلام) صعوبة في التأهل للدور الثاني حيث فازت التشيكية بيترا كيفتوفا التي سبق لها الفوز ببطولة ويمبلدون على السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا ستة اثنين وستة واحد لتتأهل للدور الثاني.
كما فازت الدانمركية كارولين فوزنياكي على لوسي سافاروفا ستة اثنان ستة اثنان.
وستلتقي فوزنياكي في الدور التالي مع الصينية زينج جي التي تمكنت من الفوز على البولندية اروسولا رادفانسكا ستة اثنين اثنين ستة وسبعة خمسة.
اما الاسترالية سامانثا ستوسور التي سبق لها الفوز ببطولة امريكا المفتوحة فتأهلت بدورها للدور التالي بعد فوزها على الروسية ايكاترينا ماكاروفا ستة ثلاثة وستة واحد.
يذكر ان البلجيكية المعتزلة جوستين هينان هي اللاعبة الاكثر فوزا بدورة دبي التي انطلقت عند السيدات عام 2001 والرجال عام 1993، وذلك بعدما توجت باللقب اربع مرات اعوام 2003 و2004 و2006 و2007.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق