الجمعة، 22 فبراير 2013

الدوري الأوروبي | الإنتر يتأهل لدور الـ16 بعد نزهة سهلة في رومانيا

Fredy Guarin - Inter

أنهى الإنتر مهمته الأوروبية في رومانيا على ملعب كلوج في إياب دور الـ32 من الدوري الأوروبي بسهولة كبيرة بعد هدفين من الكولومبي فريدي جوارين في الدقيقتين 22 و48 من زمن الشوط الأول وأضاف ماركو بيناتسي الهدف الثالث في الدقيقة 89، ولعب الإنتر شوط ثاني بأقل مجهود ممكن للحفاظ على طاقات لاعبيه قبل مباراة الديربي أمام الميلان يوم الأحد، وكان الإنتر قد فاز ذهابًا في الجوزيبي مياتزا بنتيجة 2-0 عبر أقدام رودريجو بالاسيو.
انطلقت المباراة بتكافيء وفرص من الجانبين فلعب كامبياسو كرة جيدة من وسط الملعب وراء دفاع كلوج وضعت كاسانو في مواجهة الحارس مع مضايقة من مدافع الفريق الروماني وسددها الفانتانتونيو أعلى المرمى، بينما رد كلوج بتسديدة خطيرة من جانب روبيرت ماه مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.


ولكن بعد ما يقرب من 22 دقيقة وجه الإنتر ضربة قوية لحسابات كلوج بعد هجمة ضرب فيها الإنتر دفاع لفريق الروماني عن طريق إنطلاقة من رودريجو بالاسيو من الجهة اليمنى وجد فيها مساحة شاسعة للركض وتمرير كرة للكولومبي جوارين الذي وضعها بيسراه في الشباك ليتقدم الإنتر بهدف نظيف جعله بعد نتيجة الذهاب على مقربة من التأهل.

هدأت وتيرة المباراة مُبكرًا ووضح الاستسلام وضعف همم الفريق صاحب الأرض الذي ترك النيراتزوري يسطير ويهيمن على الميدان ويتناقل الكرات كيفما أحب، وكاد الإنتر أن يضيف هدف آخر عبر تمريرة عرضية من كاسانو ولكن جوارين كان متقدمًا على الكرة وذهبت لحارس كلوج بسهولة.

كما سدد رودريجو بالاسيو كرة يسارية داخل منطقة الجزاء أبعدها حارس كلوج فيلجيراس بيده اليسرى، ورد كلوج بكرة عرضية من اليمين قابلها روبيرت ماه برأسية لكنها كانت بعيدة عن الثلاث خشبات في الدقيقة 36.

قبل نهاية الشوط قام باولو سيرجيو بإخراج مدافع وإدخال مهاجم آخر وهو كابيتانوس للقيام بعمل هجومي أكبر، ورغم محاولات كلوج للتواجد في المنطقة الخطرة أضاف جوارين هدف آخر في الدقيقة 48 بعد كرة افتكها ألفاريز من حارس المرمى وعادت لفريدي الذي وضعها بسهولة في الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الإنتر بهدفين نظيفيين.

أجرى ستراماتشيوني العديد من التغييرات لإراحة بعض لاعبيه المهمين فأخرج بالاسيو وأدخل بيناتسي في بداية الشوط الثاني الذي كان مملًا ورتيبًا إلى اقصى حد، كما خرج ريكي ألفاريز ودخل باسا في الدقيقة 55.

فلم تسنح أية فرص للفريق الروماني الذي لم يقدم أية ردة فعل متوقعة منه للعودة في النتيجة بل لعب بإحباط كبير، ماعدا فرصة سنحت لهورا من ضربة حرة اصطدمت بدفاع الإنتر وسنحت له في مواجهة سمير هاندانوفيتش ولكنه سدد الكرة في رأس سمير هاندانوفيتش لتضيع فرصة لفريق المدرب باولو سيرجيو لإحراز ولو هدف شرفي في الدقيقة 68.

خرج جوارين في آخر تغييرات الإنتر ودخل السنغالي الشاب مباي، و وقف فريق أندريا ستراماتشيوني وإدخروا جهدهم في مباراة محسومة، وحاول كلوج أن يحرز ولو هدف فسدد كامورا كرة بعد تشتيت خاطيء من كامبياسو أمسكها هاندانوفيش ببراعة وبردة فعل مميزة، ونال كامورا البطاقة الحمراء بعد أن أعاق بيناتسي عن التقدم لمواجهة الحارس في الدقيقة 80.

توقف اللعب بعد إصابة المدافع أندريا رانوكيا ونجح الإنتر قبل النهاية من إضافة هدف ثالث بعد تمريرة من أنتونيو كاسانو وضعت اللاعب الشاب ماركو بيناتسي أمام الحارس ووضعا بيناتسي من تحت يد الحارس حتى تهادت داخل الشباك ولينتصر الإنتر بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة ويمر بسهولة لدور الـ16.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق