الجمعة، 22 فبراير 2013

اندية الدوري الانجليزي توافق على ضوابط جديدة للانفاق

ابراموفيتش

أعلنت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ( البريميير ليغ ) أن الأندية المشاركة ستواجه خصما للنقاط من رصيدها اذا اخلت بضوابط الانفاق الجديدة ابتداء من الموسم المقبل.

وبمقتضى الضوابط الجديدة لن يسمح للاندية العشرين ان تتخطى خسائرها 105 ملايين جنيه استرليني او ما يعادل 165 مليون دولار أمريكي في المواسم الثلاثة المقبلة وان عليها ان تحدد اجور لاعبيها.
وسيعني مثل هذا الاتفاق وضع حد لما يعتبره البعض عمليات انفاق هائلة تجريها اندية على غرار تشلسي حامل لقب دوري ابطال اوروبا والمملوك من الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش ومانشستر سيتي حامل لقب الدوري والمملوك من الشيخ الاماراتي منصور بن زايد آل نهيان.
في المقابل يعتقد اخرون ان اندية الوسط الراغبة في منافسة العمالقة على غرار مانشستر يونايتد لا يمكنها ان تحقق ذلك سوى بضخ الاموال في موازناتها وان مثل هذه القواعد قد ترسخ النظام القائم ليصبح الدوري اقل اثارة.
لكن مدير البريمير ليغ ريتشارد سكودامور قال ان الغرض من النظام الجديد جعل اندية الدوري الانجليزي اكثر اكتفاء من الناحية الاقتصادية واتاحة امكانية ضخ مبلغ جيد من المال لتحسين النادي مع ضمان عدم انفاق مئات الملايين في فترة قصيرة.
كما تنظم اللائحة الجديدة الحد الاقصى لرواتب اللاعبين في الموسم المقبل ليكون 52 مليون جنيه الموسم المقبل و56 مليون جنيه في الموسم التالي و60 مليون جنيه في موسم 2015-2016.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق