الجمعة، 22 فبراير 2013

منع جماهير كورنثيانز من حضور المباريات بعد وفاة مشجع بمقذوف ناري


Photo
(رويترز) - ذكرت وسائل اعلام برازيلية مساء الخميس أن كورنثيانز بطل كأس ليبرتادوريس لكرة القدم لأندية امريكا الجنوبية سيلعب مبارياته القادمة على أرضه في البطولة بدون جمهور بعد اتهام مشجعيه بقتل مشجع بوليفي صغير السن باطلاق مقذوف ألعاب نارية.
وقالت وسائل اعلام في بوليفيا والبرازيل إن الشرطة البوليفية اتهمت 12 مشجعا بالقتل بعد ان لاقى المشجع البالغ 14 عاما حتفه اثناء تعادل سان خوسيه 1-1 بملعبه مع الفريق البرازيلي في اورورو يوم الاربعاء.
وذكرت محطة ئي.اس.بي.ان برازيل التلفزيونية وصحيفتا اوجلوبو وفوليا دي ساو باولو نقلا عن بيان لاتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم إن القرار مؤقت إلى أن يتمكن الاتحاد من الفصل بشكل قاطع في القضية.
ولا يعمل موقع اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم على الانترنت ولم يتسن التأكد من البيان على الفور. وقال موظف في مقر الاتحاد في باراجواي إنه لا احد موجود في هذا الوقت من الليل للاجابة على اتصالات رويترز.
وسيمثل القرار ضربة لكورنثيانز النادي المنتمي لساو باولو والذي فاز باللقب القاري للمرة الأولى في يوليو تموز الماضي قبل أن يهزم تشيلسي الانجليزي في ديسمبر كانون الأول ويحرز لقب كأس العالم للأندية.
وسيعني هذا غياب الجمهور المتحمس الشهير عن مباراة كورنثيانز على أرضه ضد ميوناريوس الكولومبي يوم الاربعاء المقبل ثم المباراتين التاليتين ضد ساو خوسيه البوليفي وتيخوانا المكسيكي.
وباع كورنثيانز بالفعل 85 ألف تذكرة للمباريات الثلاث.
وكأس ليبرتادوريس المساوية لدوري أبطال اوروبا في امريكا الجنوبية هي أكبر بطولة للأندية في كرة القدم بامريكا اللاتينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق