الجمعة، 22 فبراير 2013

بعد اجرائه عملية زرع الكبد، ضوء اخضر لأبيدال للعودة للمشاركة مع برشلونه


حصل اريك ابيدال مدافع برشلونة الاسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم على الضوء الاخضر للعودة الى المنافسات بعد 10 اشهر من خضوعه لعملية زرع الكبد، بحسب ما قال فريقه اليوم الخميس.
وجاء في بيان على موقع النادي ان ابيدال تمرن صباح اليوم مع الفريق واصبح جاهزا للمشاركة في المباريات المقبلة في بقية الموسم.
وكان ابيدال خضع في 17 اذار/مارس 2011 لجراحة لازالة ورم سرطاني لم تحرمه من العودة الى اعلى مستوياته في وقت قياسي وساهم بعدها في قيادة فريقه الى احراز اللقب المحلي ودوري ابطال اوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي.
ولم يشارك ابيدال البالغ من العمر 33 عاما والذي لعب لموناكو وليل وليون الفرنسيين سابقا، مع فريقه منذ شباط/فبراير 2012 اي قبل شهرين من عمليته الثانية.
واعرب عدد من لاعبي برشلونة عن سعادتهم بنبأ عودة ابيدال وعلى رأسهم لاعب الوسط تشافي هيرنانديز الذي اعتبر ابيدال مثالا يحتذى لبقية اللاعبين، وقال إن عودته هي افضل نبأ اليوم وخلال السنة.
كما اعتبر قائد الفريق كارليس بويول عودة ابيدال دفعة معنوية لبرشلونة خاصة بعد خسارته في مباراة الامس امام اي سي ميلان صفر - 2 في دوري ابطال اوروبا.
ورغم ذلك شكك متخصصون في زراعة الاعضاء في امكانية عودة اللاعب الى مستوياته السابقة مشيرين الى وجود امكانية لحدوث ضرر بالعضو الذي تم زرعه لما تتطلبه رياضة ككرة القدم من امكانات جسدية كبيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق