الجمعة، 22 فبراير 2013

بطل الدوري الأوروبي يودّع المسابقة رغم انتصاره في روسيا

Kislyak & Cisma - Rubin-Atletico Madrid

ودّع أتلتيكو مدريد، حامل اللقب، بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم من دور الـ32، رغم فوزه على مضيفه روبين كازان، في لقاء العودة على ملعب لوزنيكي، بهدف دون رد.
وجاءت أولى الفرص الخطيرة في المباراة، من تصويبة قوية للمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة،نجح الحارس ريزيكوف في إبعادها إلى الركنية.

ثم حاول لاعب الوسط الأوروجوياني كرستيان رودريجيز بدوره بماغثة الخصم وتسجيل هدف مبكّر للأتلتيكو في الدقيقة التاسعة عشر، لكن تسديدته ذهبت بسلام إلى أحضان الحارس ريزيكوف.

وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة السادسة والعشرين للرّد على محاولات الضيوف، من كرة صوّبها إيريمينكو نحو المرمى، وتصدى لها الحارس أسينخو بصعوبة، منقذاً مرماه من هدف محقّق.

وتواصلت المحاولات الإسبانية لتسجيل هدف السبق من تصويبة قوية للاعب الوسط راؤول جارسيا بعد مرور نصف ساعة من اللعب، لكن كرته أخطأت الطريق نحو المرمى وذهبت بمحاذاة القائم الأيسر.

وعلى بعد دقائق معدودة على نهاية الشوط الأول، حصل الأتلتيكو على فرصة مثالية للتسجيل بعد خروج سيء من الحارس ريزيكوف، كاد على إثرها كيسلياك من وضع الكرة عن طريق الخطأ في شباك فريقه.

الشوط الأول انتهى بدون أهداف، وكذلك كان الحال في النصف الثاني للمباراة، مع تحسن ملحوظ في أداء الفريق الروسي، الذي لعب نداً لند أمام بطل الدوري الأوروبي منذ انطلاق الشوط الثاني.

في المقابل، واصل أتلتيكو مدريد محاولاته لافتتاح النتيجة عن طريق التسديد من بعيد، حيث صوّب لاعب الوسط راؤول جارسيا كرة قوية في الدقيقة السابعة والخمسين، مرّت خطيرة بجوار القائم الأيمن.

وبعد انقضاء ساعة كاملة من اللعب، حاول المهاجم الفنزويلي سالومون روندون مباغثة الإسبان، بعد خطأ المدافع ميراندا، استغله بشكل جيد ليصوّب كرة قوية تمكن الحارس أسينخو من التصدي لها بنجاح.

وانتظر أتلتيكو مدريد حتى الدقيقة الثالثة والثمانين لتوقيع هدف السبق عن طريق المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو، الذي حوّل عرضية زميله أدريان من الجهة اليسرى إلى داخل الشباك.

وكاد الأتلتيكو ينجح في إضافة الهدف الثاني وإعادة الأمور إلى نصابها في الدقيقة الثامنة والثمانين، من انفراد واضح حصل عليه ميراندا، لكن الخروج الرائع لزيريكوف حال دون ترجمة الفرصة إلى هدف.

وبعدها بدقيقة واحدة فقط، حصل لاعب روبين كازان سيزار نافاس على البطاقة الحمراء المباشرة، بعد تدخله العنيف في حق هدّاف أتلتيكو مدريد ومُسجل الهدف الوحيد في اللقاء راداميل فالكاو.

وعقد أتلتيكو مدريد عزمه على تحقيق عودة تاريخية في الدقائق الأخيرة، لكنه اصطدم بشجاعة دفاع روبين كازان وتنظيمه الجيد، لينتهي اللقاء بفوز الهنود الحمر بهدف يتيم، ليودّع البطولة مبكراً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق