الجمعة، 22 فبراير 2013

الدوري الأوروبي | الإنتر يتأهل لدور الـ16 بعد نزهة سهلة في رومانيا

Fredy Guarin - Inter

أنهى الإنتر مهمته الأوروبية في رومانيا على ملعب كلوج في إياب دور الـ32 من الدوري الأوروبي بسهولة كبيرة بعد هدفين من الكولومبي فريدي جوارين في الدقيقتين 22 و48 من زمن الشوط الأول وأضاف ماركو بيناتسي الهدف الثالث في الدقيقة 89، ولعب الإنتر شوط ثاني بأقل مجهود ممكن للحفاظ على طاقات لاعبيه قبل مباراة الديربي أمام الميلان يوم الأحد، وكان الإنتر قد فاز ذهابًا في الجوزيبي مياتزا بنتيجة 2-0 عبر أقدام رودريجو بالاسيو.
انطلقت المباراة بتكافيء وفرص من الجانبين فلعب كامبياسو كرة جيدة من وسط الملعب وراء دفاع كلوج وضعت كاسانو في مواجهة الحارس مع مضايقة من مدافع الفريق الروماني وسددها الفانتانتونيو أعلى المرمى، بينما رد كلوج بتسديدة خطيرة من جانب روبيرت ماه مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.


ولكن بعد ما يقرب من 22 دقيقة وجه الإنتر ضربة قوية لحسابات كلوج بعد هجمة ضرب فيها الإنتر دفاع لفريق الروماني عن طريق إنطلاقة من رودريجو بالاسيو من الجهة اليمنى وجد فيها مساحة شاسعة للركض وتمرير كرة للكولومبي جوارين الذي وضعها بيسراه في الشباك ليتقدم الإنتر بهدف نظيف جعله بعد نتيجة الذهاب على مقربة من التأهل.

هدأت وتيرة المباراة مُبكرًا ووضح الاستسلام وضعف همم الفريق صاحب الأرض الذي ترك النيراتزوري يسطير ويهيمن على الميدان ويتناقل الكرات كيفما أحب، وكاد الإنتر أن يضيف هدف آخر عبر تمريرة عرضية من كاسانو ولكن جوارين كان متقدمًا على الكرة وذهبت لحارس كلوج بسهولة.

كما سدد رودريجو بالاسيو كرة يسارية داخل منطقة الجزاء أبعدها حارس كلوج فيلجيراس بيده اليسرى، ورد كلوج بكرة عرضية من اليمين قابلها روبيرت ماه برأسية لكنها كانت بعيدة عن الثلاث خشبات في الدقيقة 36.

قبل نهاية الشوط قام باولو سيرجيو بإخراج مدافع وإدخال مهاجم آخر وهو كابيتانوس للقيام بعمل هجومي أكبر، ورغم محاولات كلوج للتواجد في المنطقة الخطرة أضاف جوارين هدف آخر في الدقيقة 48 بعد كرة افتكها ألفاريز من حارس المرمى وعادت لفريدي الذي وضعها بسهولة في الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الإنتر بهدفين نظيفيين.

أجرى ستراماتشيوني العديد من التغييرات لإراحة بعض لاعبيه المهمين فأخرج بالاسيو وأدخل بيناتسي في بداية الشوط الثاني الذي كان مملًا ورتيبًا إلى اقصى حد، كما خرج ريكي ألفاريز ودخل باسا في الدقيقة 55.

فلم تسنح أية فرص للفريق الروماني الذي لم يقدم أية ردة فعل متوقعة منه للعودة في النتيجة بل لعب بإحباط كبير، ماعدا فرصة سنحت لهورا من ضربة حرة اصطدمت بدفاع الإنتر وسنحت له في مواجهة سمير هاندانوفيتش ولكنه سدد الكرة في رأس سمير هاندانوفيتش لتضيع فرصة لفريق المدرب باولو سيرجيو لإحراز ولو هدف شرفي في الدقيقة 68.

خرج جوارين في آخر تغييرات الإنتر ودخل السنغالي الشاب مباي، و وقف فريق أندريا ستراماتشيوني وإدخروا جهدهم في مباراة محسومة، وحاول كلوج أن يحرز ولو هدف فسدد كامورا كرة بعد تشتيت خاطيء من كامبياسو أمسكها هاندانوفيش ببراعة وبردة فعل مميزة، ونال كامورا البطاقة الحمراء بعد أن أعاق بيناتسي عن التقدم لمواجهة الحارس في الدقيقة 80.

توقف اللعب بعد إصابة المدافع أندريا رانوكيا ونجح الإنتر قبل النهاية من إضافة هدف ثالث بعد تمريرة من أنتونيو كاسانو وضعت اللاعب الشاب ماركو بيناتسي أمام الحارس ووضعا بيناتسي من تحت يد الحارس حتى تهادت داخل الشباك ولينتصر الإنتر بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة ويمر بسهولة لدور الـ16.

بطل الدوري الأوروبي يودّع المسابقة رغم انتصاره في روسيا

Kislyak & Cisma - Rubin-Atletico Madrid

ودّع أتلتيكو مدريد، حامل اللقب، بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم من دور الـ32، رغم فوزه على مضيفه روبين كازان، في لقاء العودة على ملعب لوزنيكي، بهدف دون رد.
وجاءت أولى الفرص الخطيرة في المباراة، من تصويبة قوية للمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة،نجح الحارس ريزيكوف في إبعادها إلى الركنية.

ثم حاول لاعب الوسط الأوروجوياني كرستيان رودريجيز بدوره بماغثة الخصم وتسجيل هدف مبكّر للأتلتيكو في الدقيقة التاسعة عشر، لكن تسديدته ذهبت بسلام إلى أحضان الحارس ريزيكوف.

وانتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة السادسة والعشرين للرّد على محاولات الضيوف، من كرة صوّبها إيريمينكو نحو المرمى، وتصدى لها الحارس أسينخو بصعوبة، منقذاً مرماه من هدف محقّق.

وتواصلت المحاولات الإسبانية لتسجيل هدف السبق من تصويبة قوية للاعب الوسط راؤول جارسيا بعد مرور نصف ساعة من اللعب، لكن كرته أخطأت الطريق نحو المرمى وذهبت بمحاذاة القائم الأيسر.

وعلى بعد دقائق معدودة على نهاية الشوط الأول، حصل الأتلتيكو على فرصة مثالية للتسجيل بعد خروج سيء من الحارس ريزيكوف، كاد على إثرها كيسلياك من وضع الكرة عن طريق الخطأ في شباك فريقه.

الشوط الأول انتهى بدون أهداف، وكذلك كان الحال في النصف الثاني للمباراة، مع تحسن ملحوظ في أداء الفريق الروسي، الذي لعب نداً لند أمام بطل الدوري الأوروبي منذ انطلاق الشوط الثاني.

في المقابل، واصل أتلتيكو مدريد محاولاته لافتتاح النتيجة عن طريق التسديد من بعيد، حيث صوّب لاعب الوسط راؤول جارسيا كرة قوية في الدقيقة السابعة والخمسين، مرّت خطيرة بجوار القائم الأيمن.

وبعد انقضاء ساعة كاملة من اللعب، حاول المهاجم الفنزويلي سالومون روندون مباغثة الإسبان، بعد خطأ المدافع ميراندا، استغله بشكل جيد ليصوّب كرة قوية تمكن الحارس أسينخو من التصدي لها بنجاح.

وانتظر أتلتيكو مدريد حتى الدقيقة الثالثة والثمانين لتوقيع هدف السبق عن طريق المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو، الذي حوّل عرضية زميله أدريان من الجهة اليسرى إلى داخل الشباك.

وكاد الأتلتيكو ينجح في إضافة الهدف الثاني وإعادة الأمور إلى نصابها في الدقيقة الثامنة والثمانين، من انفراد واضح حصل عليه ميراندا، لكن الخروج الرائع لزيريكوف حال دون ترجمة الفرصة إلى هدف.

وبعدها بدقيقة واحدة فقط، حصل لاعب روبين كازان سيزار نافاس على البطاقة الحمراء المباشرة، بعد تدخله العنيف في حق هدّاف أتلتيكو مدريد ومُسجل الهدف الوحيد في اللقاء راداميل فالكاو.

وعقد أتلتيكو مدريد عزمه على تحقيق عودة تاريخية في الدقائق الأخيرة، لكنه اصطدم بشجاعة دفاع روبين كازان وتنظيمه الجيد، لينتهي اللقاء بفوز الهنود الحمر بهدف يتيم، ليودّع البطولة مبكراً.

رونالدو: شخصيتي لم تتغير


أعرب نجم نجوم ريال مدريد "كريستيانو رونالدو" عن غضبه الشديد من الانتقادات التي توجه له من الصحافة عن حياته الشخصية.

جاء ذلك عبر حوار رونالدو مع أحد المجلات الإسبانية حيث قال في هذا السياق "النقد هو جزء من عمل الصحافة، لكن أكثر ما يغضبني ويزعجني هو انتقادي خارج الملعب".

قائد المنتخب البرتغالي أضاف "في بعض الأوقات وبسبب عملي يتطلب مني عمل جدار بيني وبين الآخرين، لكن شخصيتي لم تتغير، وأنا أفضل من أي وقت مضى".

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو يستعد لقيادة ريال مدريد في مباراة الغد أمام ديبورتيفو لاكرونيا على ملعب الرياثور ضمن الأسبوع الخامس والعشرين من الليجا الإسبانية.


الماركا : كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في مكة المكرمة !!


أشارت الصحيفة الأشهر في أسبانيا "ماركا" أن عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة سيلتقيان في كلاسيكو مثير في مدينة مكة المكرمة.

وأوضحت الصحيفة إن سبب اللقاء سيكون احتفالاً بانطلاق أعمال مشروع القطار السريع الذي ستتكفل بتنفيذه 12 شركة إسبانية بقيمة إجمال بلغت 6 مليار و736 مليون يورو، الأمر الذي دعا الشركات لعرض إقامة مثل هذا اللقاء الكبير.

ولم يتم الاتفاق الرسمي بعد على إجراء هذا اللقاء، والذي إن تم سيكون الأول من نوعه في العالم وخارج إسبانيا دون أن تجمعهما بطولة رسمية.

ومن المتوقع أن ينتهي مشروع القطار السريع في 2016 وفقاً لما هو مخطط له، ليكون وسيلة نقل جديدة داخل المملكة العربية السعودية خصوصاً للحجاج والمعتمرين الذي يزورون الأراضي المقدسة بالملايين سنوياً.

الجماهير تثق بتأهل الريال وملقا لدور القادم بالشامبيز

الفرق الإسبانية الأربعة سجلت نتائج سيئة في الدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا 2012 - 2013 ولكن الجماهير الإسبانية وعلى وجه الخصوص زوار صحيفة الماركا يعتمدون على إثنين منهم رغم النتائج الغير مقنعة التي حققوها في مرحلة الذهاب ألا وهم ريال مدريد وملقا ووفقاً لإراء الجماهير فإن الفريقين سيتخطون عقبة مانشستر يونايتد وبورتو . 

ولكن عكس ذلك توقعت الجماهير خروج كل من فالنسيا الذي خسر على أيدي باريس سان جيرمان على أرضه المستايا بنتيجة 3 - 1 وبرشلونة الذي تلقى خسارة موجعة بنتيجة 2 - 0 ضد اي سي ميلان بالسان سيرو سيخرجان من هذا الدور وسيتأهل كل من النادي الباريسي والروسونيري , علماً إن الجماهير صوتت على تأهل الريال وملقا بنسبة 64% .

 

لاودروب: الأن ليس الوقت المناسب لريال مدريد

قبل مباراة فريقه سوانسي في المباراة النهائية لكاس الرابطة الانجليزية ما تزال الصحف الانجليزية تستمر بالشائعات التي تربط لاودروب بريال مدريد واعترف الدنماركي لاودروب :" انه لا فائدة بالحديث عن هذا الموضوع ونحن على بعد ثلاثة ايام من اكبر حدث في تاريخ نادي سوانسي وهذا ما يهمني ". 

واضاف مايكل لاودروب :" سوف اعود الى اسبانيا ولكن لااعرف اذا كان للتدريب وانا احب اسبانيا ولقد كانت جزء من حياتي ".
وتحدث عن مباراة ريال مدريد الاخيرة بدوري الابطال امام مانشستر :" انا في رائي التعادل الذي حدث في الذهاب سيكون اكثر اثارة في دور الاياب وكانت المباراة جيدة جدا واعتقد نسبة الفريقين بالتأهل هي 50% وريال مدريد افضل فريق في المرتدات ".
واضاف عن مورينهو :" انا لا اعرف ما يكفي والجميع يفكر به وبي ولا احد يعرف ما يحدث في غرف خلع الملابس ووراء الغرف المغلقة ".

أخر تدريبات الملكي قبل ملاقاة الديبور (صور)

أنهى ريال مدريد إستعداداتهُ لمباراة يوم غدٍ السبت ضد ديبورتيفو لاكرونيا في الجولة 25 من الليغا الإسباني وسيجري اللقاء على ملعب ريازور معقل الديبور علماً إن الملكي أجرى الدورة التدريبية الأخيرة اليوم في المدينة الرياضية الفالدبيباس بتواجد لاعب خط وسط ريال مدريد C بيرغي و اغيزا وقد بدأ ألونسو التدريبات مع بقية الرفاق وفي وقت لاحق مارس التدريبات على إنفراد على العشب . 

أما كريم بنزيما فتدرب لليوم الثاني على التوالي في صالة الألعاب الرياضية والكابتن إيكر كاسياس واصل عملية شفائه من الإصابة , وخلال الربع الساعة الأولى تواجدت وسائل الإعلام لنقل أحداث التدريبات الأخيرة للريال والتي تواجد بها 25 لاعب قرر جوزيه مورينهو تقسيمهم إلى أربعة مجموعات من أجل التمدد وتقوية العضلات .

شكل راموس وأدان وموراتا وهيغواين وكوينتراو ومودريتش المجموعة الأولى , في حين الثانية تألفت من أربيلوا وألبيول ودي ماريا وكريستيانو وإيسيان , والثالثة تكونت من ناتشو وخضيرة وخيسوس وأوزيل وبيرغي وفاران وكاليخون وتشابي ألونسو جنباً إلى جنب المجموعة الأخيرة وتواجد بها دييغو لوبيز وكرفاليهو ومارسيلو وكاكا و اغيزا .

 
















اليونايتد يُجهز مبلغ 63 مليون لتعاقد مع كريستيانو

النادي الإنكليزي الكبير مانشستر يونايتد يستعد لمحاولة التعاقد مع كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وذلك بتقديم مبلغ قدره 63 مليون يورو وهذا وفقاً للأخبار التي ذكرتها صحيفة " الديلي ستار " اليوم الجمعة الجدير بالإشارة إن كريستيانو ينتهي عقده مع الملكي في عام 2015 ولكن لا يوجد اي شيء مؤكد لغاية الآن بالنسبة للتجديد ولذلك فيرغسون يُريد إقناع تلميذه بالعودة مجدداً للأولد ترافولد . 

وبناءاً على الأنباء التي نشرتها الصحيفة البريطانية فإن الشياطين الحمر يعتقدون إن هذا المبلغ سوف يكون كافي لإقناع إدارة المرينغي بالتخلي عن واحد من أهم العناصر في تشكيلة جوزيه مورينهو ولا يوجد هناك مبالغة إن أعتبر هو الأفضل في الفريق الملكي  , وتعتبر العقبة الأكبر التي من الممكن أن تقف في محاولة اليونايتد هو راتب رونالدو ومع ذلك فذكر المصدر نفسه عن إمكانية فتح مفاوضات بخصوص هذا الأمر .


غلاف الماركا 22-2-2013

نشرت صحيفة الماركا المقربة من النادي الملكي غلافها ليوم الجمعة حيث تطرقت للحديث عن هيمنة الفرق الإسبانية أوروبيا من خلال دوري الأبطال و الدوري الأوروبي أيضا . كما ذكرت أيضا أن النادي الملكي يستطيع تجاوز عقبة مانشستر في الأولد ترافورد . ونشرت أيضا تصريح القديس كاسياس حول المدة اللتي يحتاجها للتعافي . 

° الكرة الإسبانية تهيمن على أوروبا .

° العنوان البارز : نستطيع !

° الملكي يؤمن بالفوز في الأولد ترافورد .

° روبيرتو كارلوس يعرف الطريقة .

° روبيرتو كارلوس : حافز الفوز يأتي من داخل أرواح اللاعبين .

° كاسياس : لدي شهر لكي أتعافى .

داني ألفيس: "ميلان فاز، ولكن لا يزال لدينا فرصة"

بعد مباراة امس التي جمعت برشلونة و ميلان و فوز ميلانو 2-0 فحسب الصحف برشلونة لعب بطريقة سيئة ، و لكن ميلان لعب بشكل عظيم . فقد قالوا ان ميلان لعب افضل من برشلونة . و ايضا هذه الفكرة التي قالوها لاعبي برشلونة بعد المباراة أمس . حيث قال داني الفيس مدافع برشلونة : حتى لو ميلان فاز فيكمن ان نفوز في الاياب. 


الانتر ميلان يدمر كلوج بثلاثية نظيفة

قام نادي الانتر الايطالي الذي سيواجه ميلان يوم الأحد مساء بهزم نادي كلوج في دوري أبطال أوروبا بثلاتية نظيفة، كان نادي الانتر مسيطر بالمباراة بكاملها ولم يعط أي فرصة لكلوج، اللاعب فريدي جوارين سجل هدفين، الأول في الدقيقة 22 والثاني في الدقيقة 46 أما بيناسي هو من ختم المباراة بهدف مما جعل النتيجة تصبح 3-0 لصالح الانتر 

سيسك : أراهن على عودة كل لاعبينا في الإياب

اكد نجم برشلونة الإسباني والمخضرم الكبير " سيسك فابريغاس " ان مباراة الميلان وبرشلونة على ملعب السان سيرو شهدت تفوق ملحوظ لميلان حيث أنه تفوق للكثير من الإسباب في نفس الوقت مؤكدا ان الحكم والعشب لم تكن أعذار بالنسبة لخسارتنا . 

[foto de la noticia]
حيث قال : لقد صنعنا الفرص وكانت قوية وحاسمة ايضاً ، أعتقد ان الحكم والعشب ليسوا بأعذار ، نحن بحاجة إلى التحسين وقد قدمنا مباراة رائعة وهذا كل شيء ، انا استطيع ان اراهن للجميع الآن ان جميع لاعبي فريقنا سيعدون في الإياب بنسبة 100 % ، لن اراهن على النتيجة ولكن ساراهن على عودة الفريق كاملاً .

روُسيل : أود حقاً ضمْ ستيفان الشعراوي لفريقنا

اكدّ رئيس نادي برشلونة " ساندرو روسيل " في تصريحْ إلى قناة سكاي سبورت 24 الإيطالية أنهُ يود حقاً ضم اللاعب ستيفان الشَعراوي في نفس الوقت اكد ان النادي كان يسعى لضم بالوتيلي قبل سنوات إلا ان تصرفاته ابعدت هذا الخيار وفي النهاية اكد ان العلاقة بين برشلونة والميلان جيدة . 

[foto de la noticia]
فقال أولاً عن رغبته في ضم ستيفان الشّعراوي : انا حقاً اريد ضم ستيفان الشَعراوي إلى فريق برشلونة بسبب ادائه المُتقدم ولكن هذا لا يعني انني سوف أبدا بالتفاوض معهُ على الواقع .
واضاف قائلاً حول هذه الصفقة : التفاوض مع المدير التنفيذي لنادي الميلان ونائب رئيس نادي الميلان غالياني يُعتبر صعب جدا في هذه الحالات حيثُ يُص على مبادئ لا يتراجع عنها .
وسالُ روسيل عن تفويت برشلونة لتعاقد مع بالوتيلي رغم ان الفرصة كانت مفتوحة فقال : برشلونة حاول التعاقد مع هذا اللاعب منذ سنوات وهو لاعب جيد ولكن اعتقد الآن أنه لا يُناسب النادي الكاتالوني .
وأخيراً تحدث عن العلاقة ما بين برشلونة والميلان : أعتقد ان العلاقة ما بين برشلونة والميلان مازالت جيدة إلى هذه اللحظة لهذا فنحن أقعنا بيكيه أن يُسميّ إسمه " ميلان " ( مازحا ) . 

الأتحاد الإيطالي في حالة أستنفار قصوى قبل الديربي

أعلن الأتحاد الإيطالي لكرة القدم ان مباراة ديربي العالم بين قطبي مدينة ميلانو سوف يشهد أجراءات أمنية مشددة خصوصاً في هذا الديربي بعد ان تعاقد الميلان مع لاعب الإنتر السابق ولاعب المان سيتي السابق السوبر ماريو بالوتيلي حيث اعلن الأتحاد بإن الشرط سوف تكون منتشرة بصورة كبيرة وسوف تحد من ظاهرة العنصرية . 

كما ذكرت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية بإن الأتحاد سوف يحد من ظاهرة العنصرية التي سوف توجه للاعب بالوتيلي من قبل جماهير انترناسيونالي وبالتالي في حال وجود هتافات عنصرية ضد بالوتيلي او اي لاعب اخر سوف يُحاسب النادي على تصرفات جماهيره وستكون العقوبات كبيرة على اي نادي تحاول جماهيره فعل هذه الأعمال ضد اللاعبين .

باولو سيلفيو مازوليني حكماً لقمة الديربي

اعلن الأتحاد الإيطالي لكرة القدم صباح هذا اليوم عن حكم مباراة ديربي العالم الذي سوف يجمع بين قطبي مدينة ميلانو بين نادي الإنتر مع الميلان على ملعب الجوزيبي مياتزآ حيث تم تعيبن الحكم باولو سيلفيو مازوليني لكي يقود هذه الموقعة النارية يوم الأحد القادم . 

الإنتر يسعى للتعاقد مع اليساندرو ديامانتي

ذكر موقع الكالتشيو ميركاتو ويب اليوم بإن نادي الإنتر يرغب في ضم لاعب نادي بولونيا اللاعب اليساندرو ديامانتي اللاعب المطلوب من قبل نادي زينت سان بطرسبيرغ الروسي اللاعب لايرغب في مغادرة ايطالية خصوصاً بعد إن أعلن نادي الإنتر رغبته في ضم اللاعب لصفوف النيراتزوري كما ان اللاعب يسعى الى المشاركة في كأس العالم مع المنتخب الأزرق تحت قيادة تشيزاري براندلي . 

كابيلو : سترامشوني يحتاج فقط الى الخبرة

تحدث مدرب المنتخب الروسي السيد فابيو كابيلو اللشبكة الالكترونية الايطالية العالمية " سكاي سبورت 24 " حول اندريا سترامشيوني مدرب فريق انتر ميلان الايطالي حيث قال : " بوجهة نظري الشخصية سترامشوني يحتاج الى الخبرة فقط , و الاهدلف التي تلقاها النيرازوري ضد الفيولا لا يجب ان يتلقاهى فريق بحجم الانتر او يوفنتوس لان هدفهم هو التأهل إلى ابطال أوروبا على الاقل ". 


تيتو فيلانوفا سيغيب ضد ميلان مجدداً !

يستعد تيتو فيلانوفا للبقاء في نيويورك حتى نهاية مارس، ففي الواقع، و تحديداً يوم أمس الخميس، جاء التأكيد على لسان رئيس برشلونة ساندرو روسيل الذي أوضح أن المدير الفني لن يتمكن من الجلوس على مقاعد البدلاء في المباراة الحاسمة يوم 12 مارس في الكامب نو ضد ميلان في دوري الأبطال بعدما غاب عن مباراة الأربعاء. 


و يواصل تيتو عملية شفائه في أمريكا، و يذكر أنه سافر في 21 يناير لمواصلة العلاج الكيميائي في ميموريال سلون كيترينج في مانهاتن، و أوضح أندوني زوبيزاريتا بعدما زاره في الأيام الأخيرة أن وضعه على ما يرام، و جوردي رورا أيضاً أكد أن فيلانوفا كان يتابع حتى التدريبات من خلال نظام مغلق من الكاميرات التي لدى النادي.

مارادونا: أحلم بإعادة تدريب ميسي مجدداً

دييغو مارادونا، والذي يتواجد حالياً في الإمارات العربية المتحدة، أكد بأن يحلم بتدريب ليو ميسي مجدداً، و وصفه بأنه يتمتع بصفات القيادة في الأرجنتين و كذلك مع برشلونة، تماماً كما كان في عصره عندما كان قائداً للألبيسيليستي. 



و أضاف دييغو: " من خلال ما شاهدته أرى أنه كان يتمتع بصفات القائد، و ليس هناك شك في أن سيكون قائداً، و لقد كنت على حق في اختياره"، و يكمل : "ليو هو رجل عظيم، و ترعاه أسرته ولا يزال في عمر 25 عاماً"، وفي العام الماضي قال عنه أنه "من كوكب آخر" عندما قال بيليه أن نيمار هو أفضل لاعب في العالم.

تشافي ألونسو:اللعب ضد برشلونة؟ ليس لدي الجواب !

لم يؤكد لاعب وسط الغريم تشافي ألونسو إمكانية تعافيه تماماً من الآلام في العانة قبيل مواجهة برشلونة في الدور نصف النهائي من بطولة الكأس و التي ستجري الأسبوع المقبل، و لكن أكد أنه في الوقت الحالي سيبذل ما بوسعه للعب مجدداً. 


و قد أصيب لاعب خط الوسط خلال التمرينات قبيل المباراة التي لعبتها اسبانيا و الأروغواي، وقال تشافي أمس في عرض لأديداس في البرنابيو : "أنا في مرحلة الانتعاش و أقوم ببعض التمارين المنفصلة للعودة في أقرب وقت ممكن، ليس لدي هدف سوى أن تزول الآلام، و يتساءل البعض عن إمكانية مشاركتي، أتمنى هذا، ولكن ليس لدي الجواب عن ذلك الآن".

برشلونة لم يسجل في الكامب نو فقط ضد بنفكيا

لم يتمكن أي فريق من إيقاف برشلونة في ملعبه هذا الموسم، حيث أنه لم يخسر في أي من المسابقات الـ 4 التي لعب فيها، و لكنه تعرض لـ 3 تعادلات في 3 مسابقات إحداها ضد بنفيكا في دوري الأبطال بتاريخ 5 ديسمبر 2012 و كانت في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، و بالمناسبة فقد كانت هي المباراة الوحيدة التي عجز فيها الفريق عن التسجيل هذا الموسم في الكامب نو، و لربما كانت لتكون ليلة مظلمة لليو ميسي و الذي جاء في الشوط الثاني و سعى لكسر رقم جيرد مولر. 


وكانت تلك ظروف المباراة غير منطقية بعد أن ضمن تربعه على عرش المجموعة، وبالتالي فقد لعب تيتو بكل من بينتو، مونتويا، بلاناس، سيرجي روبرتو ورافينيا في التشكيلة الأساسية، و في النهاية انتهت المباراة بالتعادل السلبي.
و كان بنفيكا يحتاج إلى الفوز للتأهل للمرحلة المقبلة، و قد لعب ليو ميسي في آخر نصف ساعة منها، و في الدقيقة "84" عُرقل من قبل الحارس آرتور في لقطة حبست الأنفاس، و لكنه لحسن الحظ عاد للجري في المباراة التالية مباشرة.
ومنذ ذلك الحين، فقد لعب النادي النادي "15" مباراة في جميع المسابقات، و فاز في "11" منها و تعادل ثلاثة مرات و إنقاد لهزيمة واحدة و كانت ضد ريال سوسيداد (3-2).

ميسي: نحن واثقون من مباراة العودة ضد ميلان

تحدث ليو ميسي مهاجم البارسا عبر شبكة التواصل الاجتماعي باللغة الصينية عن الهزيمة أمام ميلان في السان سيرو ضمن ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، وقال ان الفريق واثق من العودة في مباراة الاياب على ملعب الكامب نو والتعافي من الهزيمة القاسية بنتيجة (2-0). 

قال ليو ميسي ’’لقد فعلنا مباراة جيدة ضد ميلان، ولكن نحن على ثقة أننا قادرون على الفوز والتأهل في مباراة العودة، أنا واثق من أننا سوف نتعافى من الهزيمة’’

برشلونة يعمل على التناوب في مباراة اشبيلية

جدول مباريات برشلونة الاسبوع المقبل صلب نوعاً ما، المواجهة يوم الغد ضد اشبيلية في الكامب نو ومن ثم يوم الثلاثاء المواجهة المهمة ضد ريال مدريد في كلاسيكو كوبا ديل ري، لذلك على مساعد الفني خوردي رورا الفكير في اللقاء الأهم وهو مواجهة الغريم والعمل على التناوب بين اللاعبين في مباراة السبت ضد النادي الاندلسي. 

من الممكن ان نشاهد في مباراة الغد كل من تياغو واليكسيس وفيا وماسكيرانو ويمكن أدريانو ايضاً، وبعد ثلاثة أيام سوف تكون المباراة الأهم ضد ريال مدريد بعد التعادل في مباراة الذهاب (1-1) في البرنابيو ضمن ذهاب الكوبا ديل ري.
ومن المتوقع ان يكون التفكير الكبير في التأهل لنهائي كأس الملك على حساب الدوري وخاصة في ظل الفارق المريح في الليغا عن الغريم بـ 16 نقطة وعن الثاني اتلتيكو بفارق 12 نقطة.

منع جماهير كورنثيانز من حضور المباريات بعد وفاة مشجع بمقذوف ناري


Photo
(رويترز) - ذكرت وسائل اعلام برازيلية مساء الخميس أن كورنثيانز بطل كأس ليبرتادوريس لكرة القدم لأندية امريكا الجنوبية سيلعب مبارياته القادمة على أرضه في البطولة بدون جمهور بعد اتهام مشجعيه بقتل مشجع بوليفي صغير السن باطلاق مقذوف ألعاب نارية.
وقالت وسائل اعلام في بوليفيا والبرازيل إن الشرطة البوليفية اتهمت 12 مشجعا بالقتل بعد ان لاقى المشجع البالغ 14 عاما حتفه اثناء تعادل سان خوسيه 1-1 بملعبه مع الفريق البرازيلي في اورورو يوم الاربعاء.
وذكرت محطة ئي.اس.بي.ان برازيل التلفزيونية وصحيفتا اوجلوبو وفوليا دي ساو باولو نقلا عن بيان لاتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم إن القرار مؤقت إلى أن يتمكن الاتحاد من الفصل بشكل قاطع في القضية.
ولا يعمل موقع اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم على الانترنت ولم يتسن التأكد من البيان على الفور. وقال موظف في مقر الاتحاد في باراجواي إنه لا احد موجود في هذا الوقت من الليل للاجابة على اتصالات رويترز.
وسيمثل القرار ضربة لكورنثيانز النادي المنتمي لساو باولو والذي فاز باللقب القاري للمرة الأولى في يوليو تموز الماضي قبل أن يهزم تشيلسي الانجليزي في ديسمبر كانون الأول ويحرز لقب كأس العالم للأندية.
وسيعني هذا غياب الجمهور المتحمس الشهير عن مباراة كورنثيانز على أرضه ضد ميوناريوس الكولومبي يوم الاربعاء المقبل ثم المباراتين التاليتين ضد ساو خوسيه البوليفي وتيخوانا المكسيكي.
وباع كورنثيانز بالفعل 85 ألف تذكرة للمباريات الثلاث.
وكأس ليبرتادوريس المساوية لدوري أبطال اوروبا في امريكا الجنوبية هي أكبر بطولة للأندية في كرة القدم بامريكا اللاتينية.

اتليتيكو حامل اللقب يودع كأس الأندية الاوروبية في طقس موسكو المتجمد


Photo
لندن (رويترز) - انهار أمل اتليتيكو مدريد في نيل لقب ثان على التوالي في كأس الأندية الاوروبية لكرة القدم في طقس موسكو المتجمد يوم الخميس رغم الفوز 1-صفر على روبن كازان في إياب دور 32 ليخسر 2-1 في مجموع المباراتين.
وبفضل انتصار الفريق الروسي 2-صفر ذهابا في مدريد الأسبوع الماضي بينهما الهدف الثاني الذي جاء في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع كانت المهمة صعبة أمام اتليتيكو الذي يدربه دييجو سيميوني في أرضية صناعية باستاد لوجنيكي الذي خلا تقريبا من الجمهور.
وأحرز الكولومبي رادامل فالكاو هدفه 25 هذا الموسم في الدقيقة 84 لكنه لم يكن كافيا لانقاذ اتليتيكو من الخروج.
وقرر المدرب الارجنتيني ترك اللاعبين الأساسيين في اسبانيا في إشارة لتركيز الفريق أكثر على الاحتفاظ بمركزه الثاني في دوري الدرجة الأولى المحلي من أجل ضمان التأهل لدوري أبطال اوروبا الأكثر ثراء في الموسم المقبل.
وافتقد اتليتيكو لجهود الثنائي المبدع اردا توران وكوكي ورغم اقتراب فالكاو مرتين من التسجيل فإن الفريق عانى لاختراق دفاع روبن كازان وعجز عن الوصول للمرمى حتى فعلها فالكاو قبل ست دقائق من النهاية.
وشكل المهاجم ادريان تهديدا مستمرا لدفاع روبن ومن انطلاقته الهائلة داخل منطقة الجزاء وصلت الكرة إلى فالكاو ليسجل الهدف الوحيد.
وضغط الفريق الاسباني بحثا عن هدف آخر كان من شأنه تمديد المباراة لوقت إضافي لكن روبن صمد رغم طرد قائده سيزار نافاس ببطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل خشن ضد فاركاو قبل دقيقة واحدة من النهاية.
وقال سيميوني في مؤتمر صحفي وهو يحاول التطلع بإيجابية بعد الهزيمة "فوق كل شيء في كرة القدم من المهم أن نعرف كيف ننافس ومرة أخرى أظهرنا أننا فريق من الرجال."

الحضري يعلن مجددا اعتزال اللعب الدولي


أعلن عصام الحضري حارس مرمى المريخ السوداني إعتزاله اللعب الدولي مع منتخب مصر تعبيرا عن رفضه الجلوس على مقاعد البدلاء
لمصلحة زميله شريف إكرامي في مباراة مصر وتشيلي الودية يوم الأربعاء الماضي التي فازت بها تشيلسي 2-1.
وهذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها الحضري على هذا القرار، وسبق ان أعلن إعتذاره عن الإنضمام لصفوف المنتخب المصري عام 2004 في مستهل رحلة حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب المصري مع منتخب "الفراعنة".
وحينها لوح الجهاز الفني حينها بتقديم عبد الواحد السيد كحارس المنتخب الأساسي، قبل أن يتراجع الحضري عن قراره بعد ذلك خصوصا بعد إصابة وحيد التي أبعدته عن تشكيلة المنتخب لفترات ليست بالقليلة.
وتكرر الأمر مع الأميركي بوب برادلي المدير الفني الحالي للمنتخب المصري عندما تولى تدريب المنتخب.
وفكر برادلي في تجديد دماء المنتخب المصري مع الإستعانة بعدد من أفراد الحرس القديم وقرر أن يدفع بالحارس الشاب أحمد الشناوي لحراسة المرمى في لقاء البرازيل الودي ليعلن الحضري عن غضبه بطريقة مماثلة لما فعله في لقاء تشيلي.
وقرر الحضري الإعتزال قبل أن يتراجع بعد أن لعب كحارس أساسي للمنتخب في تصفيات كأس الأمم الأفريقية التي أخفق المنتخب المصري في التأهل إليها.
واحتفظ برادلي بالحضري كحارس اساسي للفراعنة في مشوار المنتخب في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
ولعب الحضري (40 عاما) في عدة اندية هي دمياط والاهلي والزمالك والاسماعيلي في مصر وسيون السويسري.
ولكن افضل فترات تألقه محليا ودوليا حين كان في صفوف الأهلي، وانتقل الحارس المخضرم إلى المريخ في اواخر 2010 بعد اقل من موسم مع الزمالك الذي انتقل اليه قادما من الاسماعيلي, لكن مغامرته معه لم تكن موفقة نتيجة خلافات مع الجهاز الفني وذلك تطبيق سياسة التناوب مع عبد الواحد السيد.
يذكر ان الحضري كان افضل حارس مرمى في نهائيات كأس أمم أفريقيا في ثلاث بطولات توج بها المنتخب المصري 2006، و2008، و2010.

الاسباني خوان لوبيز يوقع عقدا لتدريب منتخب السعودية

المنتخب السعودي اخفق في كأس الخليج الاخيرة

وقع الإسباني خوان لوبيز كارو عقداً يوم الاثنين سيتولى بموجبه مهمة تدريب المنتخب السعودي لكرة القدم لمدة 3 سنوات بصورة رسمية.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصادر لم تسمها ان المدرب الإسباني سيتقاضى راتباً شهرياً قدره 180 الف دولار أمريكي اي ما يعادل 700 الف ريال سعودي.
ووقع العقد عن الجانب السعودي رئيس الاتحاد أحمد عيد.
وكان لوبيز قد عمل مشرفاً على فرق الناشئين في مختلف الفئات السنية، في برنامج للنهوض بمستوى الكرة السعودية.
واختير لاحقاً ليحل محل الهولندي فرانك ريكارد الذي أقيل من منصبه بعد إخفاق السعودية في منافسات كأس الخليج الأخيرة وخروج الفريق من الدور الأول.
ونجح المدرب الإسباني في اول اختبار له مع المنتخب بعدما قاد "الاخضر السعودي" الى فوز على الصين بنتيجة 2-1 في مستهل تصفيات كأس آسيا التي ستقام في أستراليا عام 2015.
وسيدخل المنتخب السعودي معسكراً تدريبياً في ماليزيا يلعب خلاله مباراة ودية مع المنتخب الماليزي، استعداداً للقاء المنتخب الإندونيسي في الـ22 من الشهر الجاري ضمن تصفيات كأس آسيا.

بيترويبا أفضل لاعب في كأس الامم الافريقية 2013

جوناثان بيترويبا

اختير لاعب خط وسط منتخب بوركينا فاسو جوناثان بيترويبا افضل لاعب في نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم التي اختتمت في جوهانسبيرغ بتتويج منتخب نيجيريا بالكأس.
وتألق بيترويبا وهو محترف بنادي رين الفرنسي بشكل لافت في البطولة وساهم بشكل كبير في بلوغ منتخب بلاده المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه بتسجيله هدفين ، كان اولهما الهدف الرابه في مرمى اثيوبيا، والثاني كان هدف الفوز على توغو في الوقت الإضافي في الدور ربع النهائي.
وكان بيترويبا قاب قوسين او ادنى من الغياب عن المباراة النهائية التي خسرها منتخب بلاده امام نيجيريا بسبب الايقاف لتلقيه الانذار الثاني في مباراة نصف النهائي أمام غانا.
لكن الاتحاد الافريقي سمح له بالمشاركة بعد دراسة الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد البوركينبي وتقرير حكم اللقاء التونسي سليم الجديدي والذي اعترف فيه بارتكابه خطأ بحق بيترويبا".
وشارك بيترويبا في المباراة لكنه أصيب وخرج في الشوط الثاني، كما أن دفاع نيجيريا فرض عليه في الشوط الأول رقابة صارمة حدت كثيرا من خطورته,
واعرب بيترويبا عن سعادته بالجائزة بيد أنه أبدى خيبة أمل كبيرة بخصوص اهدار فرصة التتويج باللقب.
وقال اللاعب "بلوغ المباراة النهائية يؤكد مشوارنا الرائع في البطولة، لقد عملنا جميعا وابدينا روحا رائعة ولذلك حققنا نتائج رائعة، أهنىء جميع زملائي".
وأضاف "نحن سعداء ببلوغ النهائي وبامكاننا تحقيق الافضل، الآن الجميع يحسب لنا حسابا كبيرا ، ولن تكون مهمتنا سهلة في المرة المقبلة، ولكن المهم أن يعتبرنا الجميع منتخبا جيدا".
كما فاز النيجيري ايمانويل ايمينيكي بلقب هداف البطولة، واختير فيكتور موزيس لاعب تشيلسي الانجليزي لجائزة اللعب النظيف.
فيما كان هدف الفوز الذي سجله التونسي يوسف المساكني في مرمى الجزائر في الدور الاول أفضل هدف في البطولة.

اندية الدوري الانجليزي توافق على ضوابط جديدة للانفاق

ابراموفيتش

أعلنت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ( البريميير ليغ ) أن الأندية المشاركة ستواجه خصما للنقاط من رصيدها اذا اخلت بضوابط الانفاق الجديدة ابتداء من الموسم المقبل.

وبمقتضى الضوابط الجديدة لن يسمح للاندية العشرين ان تتخطى خسائرها 105 ملايين جنيه استرليني او ما يعادل 165 مليون دولار أمريكي في المواسم الثلاثة المقبلة وان عليها ان تحدد اجور لاعبيها.
وسيعني مثل هذا الاتفاق وضع حد لما يعتبره البعض عمليات انفاق هائلة تجريها اندية على غرار تشلسي حامل لقب دوري ابطال اوروبا والمملوك من الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش ومانشستر سيتي حامل لقب الدوري والمملوك من الشيخ الاماراتي منصور بن زايد آل نهيان.
في المقابل يعتقد اخرون ان اندية الوسط الراغبة في منافسة العمالقة على غرار مانشستر يونايتد لا يمكنها ان تحقق ذلك سوى بضخ الاموال في موازناتها وان مثل هذه القواعد قد ترسخ النظام القائم ليصبح الدوري اقل اثارة.
لكن مدير البريمير ليغ ريتشارد سكودامور قال ان الغرض من النظام الجديد جعل اندية الدوري الانجليزي اكثر اكتفاء من الناحية الاقتصادية واتاحة امكانية ضخ مبلغ جيد من المال لتحسين النادي مع ضمان عدم انفاق مئات الملايين في فترة قصيرة.
كما تنظم اللائحة الجديدة الحد الاقصى لرواتب اللاعبين في الموسم المقبل ليكون 52 مليون جنيه الموسم المقبل و56 مليون جنيه في الموسم التالي و60 مليون جنيه في موسم 2015-2016.

الصربي فلاديمير بتروفيتش مدربا للمنتخب العراقي خلفا لحكيم شاكر

حكيم

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الخميس عن تعيين الصربي فلاديمير بتروفيتش مدربا للمنتخب العراقي خلفا للمدرب حكيم شاكر الذي اعيد الى منصبه مدربا لمنتخب شباب العراق.
وكانت اخر بطولة شارك فيها العراق تحت قيادة شاكر دورة كأس الخليج الذي توجت به الامارات الشهر الماضي بعد فوزها على العراق في المباراة النهائية.
وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم وعضو مجلس الادارة نعيم صدام ان بتروفيتش سيتولى مهمة تدريب المنتخب اعتبارا من مطلع الشهر المقبل ولمدة عام قابلة للتجديد.
واضاف ان بتروفيتش سيصل الى بغداد الاسبوع المقبل للتوقيع رسميا على العقد المبرم معه وسيباشر مهمته رسميا مع المنتخب لتحضيره لمباراة الصين الشهر المقبل ضمن تصفيات اسيا 2015 مشيرا الى ان الفترة المقبلة ستكون مناسبة امام المدب الجديد للبدء ببرنامج الاستعدادات للمباريات المقبلة.
وتنتظر المنتخب العراقي بعد مباراة الصين ثلاث مباريات مصيرية في حزيران/يونيو المقبل ضمن تصفيات الدور النهائي المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014, عندما يقابل عمان واليابان واستراليا في 4 و11 منه على التوالي.
ولم يحسم اسود الرافدين تأهلهم الى نهائيات كاس العالم في البرازيل، اذ يشغل المنتخب العراقي المركز الثالث ضمن المجموعة الثالثة التي يتصدرها المنتخب الياباني ويليه استراليا بفارق الاهداف عن العراق.
يذكر ان بتروفيتش البالغ عمره سبعة وخمسين عاما هو ثالث مدرب صربي يقود المنتخب العراقي بعد ميلان زيفادينوفيتش عام 2000 وبورا ميلوتينوفيتش 2009 وسبق له ان عمل مدربا مع منتخبات الصين وصربيا وقاد النجم الاحمر اشهر اندية العاصمة بلغراد الى القاب محلية اكثر من مرة.

بعد اجرائه عملية زرع الكبد، ضوء اخضر لأبيدال للعودة للمشاركة مع برشلونه


حصل اريك ابيدال مدافع برشلونة الاسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم على الضوء الاخضر للعودة الى المنافسات بعد 10 اشهر من خضوعه لعملية زرع الكبد، بحسب ما قال فريقه اليوم الخميس.
وجاء في بيان على موقع النادي ان ابيدال تمرن صباح اليوم مع الفريق واصبح جاهزا للمشاركة في المباريات المقبلة في بقية الموسم.
وكان ابيدال خضع في 17 اذار/مارس 2011 لجراحة لازالة ورم سرطاني لم تحرمه من العودة الى اعلى مستوياته في وقت قياسي وساهم بعدها في قيادة فريقه الى احراز اللقب المحلي ودوري ابطال اوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي.
ولم يشارك ابيدال البالغ من العمر 33 عاما والذي لعب لموناكو وليل وليون الفرنسيين سابقا، مع فريقه منذ شباط/فبراير 2012 اي قبل شهرين من عمليته الثانية.
واعرب عدد من لاعبي برشلونة عن سعادتهم بنبأ عودة ابيدال وعلى رأسهم لاعب الوسط تشافي هيرنانديز الذي اعتبر ابيدال مثالا يحتذى لبقية اللاعبين، وقال إن عودته هي افضل نبأ اليوم وخلال السنة.
كما اعتبر قائد الفريق كارليس بويول عودة ابيدال دفعة معنوية لبرشلونة خاصة بعد خسارته في مباراة الامس امام اي سي ميلان صفر - 2 في دوري ابطال اوروبا.
ورغم ذلك شكك متخصصون في زراعة الاعضاء في امكانية عودة اللاعب الى مستوياته السابقة مشيرين الى وجود امكانية لحدوث ضرر بالعضو الذي تم زرعه لما تتطلبه رياضة ككرة القدم من امكانات جسدية كبيرة.

دوري أبطال أوروبا: ميلان يتفوق على برشلونة


أحدث نادي آي سي ميلان الإيطالي مفاجأة بتفوقه على ضيفه برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا.
فقد افتتح كيفن برنس بواتينغ باب التسجيل للنادي الإيطالي قبل أن يضاعف زميله سولي مونتاري النتيجة، وتنتهي المباراة بفوز آي سي ميلان على برشلونة، بهدفين مقابل صفر.
ويسمح هذا الفوز الهام للمدرب، ماسيميليانو أليغري، بتحضير مباراة العودة بمعنويات مرتفعة، تزيد من فرص تقدمه في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ولم يشارك نجم ميلان ماريو بالوتيلي، في المباراة لأنه سبق أن لعب مباريات دوري أبطال أوروبا، ضمن فريقه السابق مانشستر سيتي

تعادل شالكه

وفي مباراة أخرى من دوري أبطال أوروبا، خطف نادي شالكه الألماني تعادلا ثمينا من فريق "غلطة سراي" التركي، الذي كان متفوقا بهدف من بوراك يلماز.
استطاع جيرماينز جونز في الدقيقة الأخير من الشوط الأول، منعشا حظوظ فريقه، في التقدم قبل مباراة العودة بألمانيا.
وحاول فريق غلطة سراي بنجميه ويزلي شنايدر وديديه دروغبا أن يستعيد التقدم في النتيجة لكن لاعبيه لم يتمكنوا من تجسيد الفرص التي أتيحت لهم.

انسحاب ويليامز وازارينكا من بطولة دبي للتنس


في بطولة دبي للتنس انتهى مشوار الاميركية سيرينا وليامس المصنفة الاولى على العالم قبل ان يبدأ بعد ان اضطرت للانسحاب من مباراتها مع الفرنسية ماريون بارتولي بسبب اصابة في اسفل ظهرها.
ولم تنعم سيرينا كثيرا بمشاركتها الاولى بعد عودتها الى صدارة تصنيف المحترفات اثر وصولها الى ربع نهائي دورة الدوحة التي توجت بلقبها.
يذكر ان سيرينا تصدرت التصنيف 123 اسبوعا في الفترة بين 2002 و2010, وهي اصبحت اعتبارا من الاثنين الماضي أكبر لاعبة سنا تتصدر التصنيف العالمي في التاريخ كونها تبلغ من العمر 35 عاما و4 اشهر محطمة الرقم القياسي الاسبق والذي كان بحوزة مواطنتها كريس ايفرت (30 عاما و11 شهرا عام 1985).
ويعد انسحاب سيرينا الثاني على مستوى لاعبات الصف الاول بعد ان اعلنت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا المصنفة الثانية على العالم انسحابها كذلك نتيجة اصابة لحقت بها ايضا خلال مشاركتها في بطولة الدوحة.
وفي البطولة نفسها والتي تأتي ضمن منافسات ال WTA لم تجد البطلات اللاتي فزن من قبل ببطولات كبرى (غراند سلام) صعوبة في التأهل للدور الثاني حيث فازت التشيكية بيترا كيفتوفا التي سبق لها الفوز ببطولة ويمبلدون على السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا ستة اثنين وستة واحد لتتأهل للدور الثاني.
كما فازت الدانمركية كارولين فوزنياكي على لوسي سافاروفا ستة اثنان ستة اثنان.
وستلتقي فوزنياكي في الدور التالي مع الصينية زينج جي التي تمكنت من الفوز على البولندية اروسولا رادفانسكا ستة اثنين اثنين ستة وسبعة خمسة.
اما الاسترالية سامانثا ستوسور التي سبق لها الفوز ببطولة امريكا المفتوحة فتأهلت بدورها للدور التالي بعد فوزها على الروسية ايكاترينا ماكاروفا ستة ثلاثة وستة واحد.
يذكر ان البلجيكية المعتزلة جوستين هينان هي اللاعبة الاكثر فوزا بدورة دبي التي انطلقت عند السيدات عام 2001 والرجال عام 1993، وذلك بعدما توجت باللقب اربع مرات اعوام 2003 و2004 و2006 و2007.